آخر الأخبار :

بنشيخة في المغرب التطواني لموسم واحد

بنشيخة في المغرب التطواني لموسم واحد

جريدة الشمال ( بن شيخة والمغرب التطواني)

أكد عبد المالك أبرون، رئيس المغرب التطواني رفض عبد الحق بنشيخة، المدرب الجديد للفريق التوقيع لموسمين، وفضل موسما واحدا وتأجيل الحسم في التمديد لموسم إضافي إلى شهر أبريل المقبل حين تتوضح له الرؤية أكثر حول الفريق ومستقبله. وأوضح أبرون في ندوة تقديم بنشيخة أن التعاقد مع الأخير كان سيتم منذ عام 2013 :"

تربطني علاقة ود مع المدرب بنشيخة منذ سنوات، نتبادل التهاني بالمناسبات. حاولت التعاقد معه لتدريب الفريق منذ سنة 2013 بمجرد انتهاء عقده مع الدفاع الحسني الجديدي، لكنه اعتذر وأكد لي أنه أعطى الموافقة المبدئية لفريق الرجاء البيضاوي، دون أن يكون قد وقع العقد، لكنه أكد التزامه ب"الكلمة". فعاودت المحاولة سنة 2014 وكان إذاك يدرب بالإمارات العربية، لكنه اعتذر مرة أخرى لارتباطه بعقد، وأكد لي حلمه في تدريب المغرب التطواني في يوم من الأيام، إلى أن تحقق ذلك اليوم، وأصبح بنشيخة مدربا لفريقنا". وأضاف أبرون حول ظروف التعاقد مع المدرب الجزائري:" التعاقد مع بنشيخة حصل بعد التخلي عن المدرب السابق، فؤاد الصحابي. كان لزاما علينا أن نبحث عن مدرب مؤهل لمسايرة الفريق واستعادة توهج و طموح وأمجاد المدينة و المغرب التطواني، الذي يبقى فريقا كبيرا في ظرف وجيز، وضع بنية تحتية هائلة، حقق لقبين البطولة وهو إنجاز عجزت عن تحقيقيه أندية لما يزيد عن 30 أو 40 سنة. شارك في كاس العالم للأندية، خاض المنافسات القارية وأحرز المركز الخامس قاريا. خاض تجربة جيدة في كاس العرب، لهذا لم يعد مسموح للفريق أن يكون صغيرا و متواضعا. وهذا هو طموحنا مع عبد الحق بنشيخة. مدرب في المستوى يعد من أحسن المدربين في إفريقيا، سيما في شمال إفريقيا. نتمنى دعم الجماهير، وأن نحقق معه طموحاتنا وما سطرنا له كي يكون فريقنا في المستوى الكبير.

من جانبه، أكد بنشيخة الظروف التي أخرت ارتباطه بالفريق التطواني منذ سنوات وقال حول تعاقده مع الفريق:" سعيد بوجودي بين أحضان المغرب التطواني. كانت هناك نية الالتحاق بالفريق منذ 2013 و 2014. لكن الحلم تأجل إلى هذا الموسم. أشكر مسؤولي تطوان على ثقتهم في شخصي، ومنذ الاتصال الأول كان هناك تفاهم كبير بسط الارتباط الذي تم في ظرف وجيز. أتمنى أن أكون عند حسن ظن مسؤولي وجماهير الفريق. أعد بالجدية في العمل، بالمثابرة، بالمجهود والاحترام والروح والعزيمة. أتمنى أن نكون فأل خير على الفريق. ولا بد من تظافر جهود الجميع كي يكون الفريق عند حسن الظن". وعن مدى قدرته على استعادة توهج الفريق اضاف بنشيخة:"

الفريق عاد لسنتين إلى الوراء، لا بد أن يعود لمكانته الطبيعية كفريق كبير ومؤثر في البطولة، المهمة ليست سهلة، لكنني رجل تحدي وأفضل الاشتغال على الأمور الصعبة. وهذه طبيعتي. أتمنى أن أترك بصمة في تطوان على المدى البعيد". واستنادا إلى مصادر مطلعة، فإن بنشيخة اشترط الإقامة بمدينة طنجة لأسباب أسرية، سيما أن أبناءه يتابعون دراستهم هناك.‬.





نشر الخبر :
نشر الخبر : Administrator