آخر الأخبار :

"مجموعة الشعبي" تستثمر 80 ملياراً في صناعة الورق والكارتون

"مجموعة الشعبي" تستثمر 80 ملياراً في صناعة الورق والكارتون

جريدة الشمال ( بـوطـاهـر )
الثلاثاء 05 شتنبر 2017 - 14:50:49
• افتتحت شركة "جي بي سي"، التابعة لمجموعة "يينا هولدينغ" العاملة في مجال صناعة الورق والكارتون، بالمنطقة الصناعية في مدينة القنيطرة، وحدتين جديدتين باستثمار مالي فاق 800 مليون درهم : مصنع للصناديق بمبلغ 500 مليون درهم، و300 مصنع (300 مليون) لإعادة تدوير الورق والكارتون.
وتبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية للوحدتين 6000 طن للوحدة، وهما مشيدتان على مساحة إجمالية تبلع 8000 متر مربع، وتشغلان 500 شخص.

وهكذا تكون شركة الغرب للورق والكارتون دخلت مرحلة جديدة في مسار نموها من خلال التدشين الرسمي لوحدتين جديدتين بحيث أن المشروع الجديد سيساهم في تعزيز ريادة مؤسسته في قطاع الورق والكارتون المموج، ودعم مخطط التسريع الصناعي الذي يحتل فيه إنتاج السيارات في كل من طنجة والقنيطرة مكانة رئيسية.

وتطمح المجموعة الاستثمارية إلى التوجه نحو إفريقيا لمواكبة الريادة المغربية في القارة السمراء، ومعلوم أن "جي بي سي" تقوم بتسويق ما بين 30 و50 مليون درهم سنويا في إفريقيا، وتفكر اليوم في إنشاء معمل لإنتاج الكارتون في إحدى الدول التي تربطها علاقات متميزة مع المملكة، خصوصا بعد الموافقة على طلب انضمام المغرب إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

الرئيسة المديرة العامة لـ "يينا هولدينغ"، السيدة ماما التجموعتي اعتبرت أن هذا الاستثمار يترجم الالتزام الدائم للشركة في تنمية فروعها وتحقيق قيمة مضافة لفائدة الاقتصاد المحلي. وأن إنشاه هذين الوحدتين يساهم في خلق فرص الشغل و في دعم خبرة وتطور الاقتصاد المغربي الذي يعتبر أول مصدر للسيارات في إفريقيا
يذكر أن شركة "جي بي سي" تأسست سنة 1992، وتشغل هذه المقاولة أزيد من 1000 مستخدم وتمتلك 7 مواقع للإنتاج بالقنيطرة، وأكادير، والمحمدية ومكناس، إضافة إلى مركز لتجميع الورق والكارتون المتقادم بالدار البيضاء الكبرى. وتتوفر الشركة علاوة على ذلك على 3 مراكز لتصنيع صناديق المنتجات الفلاحية: مركز يضم أزيد من 20 آلة بأيت ملول، ومركز يحتوي على أربع آلات بالمحمدية، ومركز بأربع آلات بمجاط...




نشر الخبر :
نشر الخبر : Administrator